الصندوق القومي للتأمين الصحي

National Health Insurance Fund

الإستفسارات
اشترك
في التأمين الصحي
خدمة
الإستعلامات المباشرة

31 يناير، 2018

التأمين الصحي عطبرة: توقيع عقود مبادرات نهر النيل

أعلن اللواء حقوقي م حاتم الوسيلة السماني والى نهر النيل إنحيازه التام لمواطن الولاية من خلال حزمة من الإجراءات و التدابير لمقابلة الظروف الإقتصادية و منها زيادة التغطية التأمينية الشرائح الضعيفة ، جاء ذلك لدى مخاطبته برئاسة التأمين الصحي بعطبرة برنامج توقيع عقودات مبادرات الولاية لتغطية شرائح الدعم الإجتماعي بالتأمين الصحي و ذلك بحضور عدد مقدر من حكومة و قيادات الولاية و التأمين الصحي بالمركز و الولاية . و أشاد والى نهر النيل بالأداء المتميز للصندوق على مستوى المركز و الولاية في تقديم خدمات متميزة في مجال التأمين الصحي .
الأستاذة/ إنتصار محمد علي وزير الشؤون الإجتماعية بالولاية أكدت حرص الوزارة على تنفيذ برنامج التغطية التأمينية الشاملة بحلول عام 2020 م بالتعاون مع الشركاء بالمركز و الولاية و ذلك بالتوسع في مظلة التأمين الصحي باستهداف كافة قطاعات الولاية مشيدةً بوزارة الزراعة و إتحاد العمال و الشراكة معهم للبدء في تغطية القطاع الحر و الحرفي ، كما أشادت الوزيرة بأداء التأمين الصحي و انتشاره بكافة مناطق و محليات الولاية و التطور الذي أصبح سمةً للتأمين الصحي .
د/ بشير محمد الماحي ممثل المدير العام للتأمين الصحي بالبلاد مدير الإدارة العامة للتغطية التأمينية ثمّن إهتمام حكومة نهر النيل و جهودها لتحقيق التغطية التأمينية الشاملة مستعرضاً خطة إدارته لتغطية مليون أسرة على مستوى البلاد .
من جانبه دكتور/ أمين عثمان الجابري مدير فرع الصندوق بالولاية أشار الى العقودات التي تمت بين الصندوق و ديوان الزكاة الولائي و وزارة المالية و محليتي بربر و أبو حمد لتغطية 12000 أسرة فقيرة مؤكداً تخطيطهم لتغطية 70% من سكان الولاية .

احسان غانم : عطبرة