الصندوق القومي للتأمين الصحي

National Health Insurance Fund

الإستفسارات
اشترك
في التأمين الصحي
خدمة
الإستعلامات المباشرة

31 مايو، 2018

الترتيب لتأسيس قاعدة بيانات مشتركة بين التأمين الصحي والزكاة ومركز الفقر بسنار

سنجه:٣٠/٥/٢٠١٨

ترأس مدير التغطية السكانية وشؤون المشتركين بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار د.عبد المهيمن عوض عثمان ترأس الاجتماع المشترك بين الصندوق ومركز الفقر بالولاية برئاسة أ.أحمد الإمام.

وهدف الاجتماع إلى تأسيس قاعدة بيانات مشتركة تنسيقاً مع أمانة ديوان الزكاة بالولاية للاستفادة منها في تحديد المستحقين لبطاقات الدعم الاجتماعي.

واستعرض مدير التغطية تقريراً موجزاً حول التغطية السكانية بالولاية حسب القطاعات،مشيراً إلى أن تغطية الولاية بلغت ٤٧٪،وقال إن من التحديات التي تجابه التأمين الصحي إدخال القطاع الخاص تحت المظلة،مؤكداً على أهمية وجود قاعدة بيانات

من جانبه أكد أ.أحمد الإمام على أهمية الإحصاء السكاني في إنجاح أي عمل،وقال إنهم يسعون إلى تنفيذ مشروع تحسين استهداف ومسح شامل لسكان الولاية لبناء  قاعدة بيانات حقيقية،وأشار إلى التنسيق مع وزارة المالية بالولاية للوفاء بالمكون الولائي في هذا المشروع في وقتٍ أكدت فيه الوزارة الاتحادية الجاهزية لإنفاذ هذا المشروع.

وخرج الاجتماع بضرورة تسليم مركز الفقر والرعاية الاجتماعية كشوفات الفقراء الذين يتلقون دعماً نقدياً والفقراء ضمن مشروع شامل للتأكد من إدخالهم تحت مظلة التأمين الصحي.